الرئيسيه
مركز تنمية الموارد البشرية

مقدمة

في إطار توفير العمالة الفنية الماهرة قامت جمعية مستثمرى مدينة السادات بالتعاون مع هيئة التعاون الفني الألماني GIZ لإنشاء نظام التعليم المزدوج ( مبارك-كول ) للعمالة الفنية بهدف رفع مهارة العمالة الفنية اللازمة للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتم توقيع بروتوكول التعاون عام 1997 ويستمر حتى عام 2008 . و تم تأسيس مركز تنمية الموارد البشرية بمدينة السادات في عام 1996حيث بدأ تحت اسم مشروع مبارك-كول السادات وفى عام2004 تم تغيير الاسم إلى مركز تنمية الموارد البشرية .

وقد بدأ المركز بعدد 120طالب في مهنتين "فني ميكانيكا صيانة وإصلاح و فني إلكترونيات صناعية " وأصبح العدد عام 2011 حوالي 1000 طالب بالاشتراك مع مايقرب 180مصنع وشركة ومزرعة في سبعة تخصصات وهى " فني ميكانيكا صيانة وإصلاح - فني إلكترونيات صناعية - الملابس الجاهزة - التركيبات الميكانيكية - التركيبات الكهربائية - مساعد فني إداري - فني ميكنة زراعية – بساتين – تصنيع غذائي " ومن أنشطة المركز تقديم نظام التعليم الالمانى المزدوج وهو نوع من التعليم الفني الذي يتميز بالجمع بين الدراسة والتدريب في المصنع لذلك أطلق عليه اسم "التعليم الفني المزدوج" الذي يجمع بين أسلوبين من التعليم وهو أن يقضى الطالب 4 أيام أسبوعيا في المصنع لتطوير مهاراته العلمية والفنية ويقضى يومين في المدرسة لدراسة المواد النظرية ويشترك في المشروع الجانب الالمانى متمثلا "في الخبراء , ومن الجانب المصري وزارة التربية والتعليم وجمعيات المستثمرين في المدن الصناعية الجديدة .

• المركز منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح .
• المركز مقدم لخدمات التدريب الفني واستشاري في تطوير وإنشاء التدريب الفني والمهني القومي.
• ومسجل أيضا في هيئة المعونة الفنية الألمانية GIZ في نفس المجال.
• المركز عضو في مشروع التطوير الاقليمى للدول الخمس ( مصر،سوريا،لبنان،الأردن،فلسطين) في مجال التعليم والتطوير الفني والمهنى والممول من هيئة المعونة الفنية الألمانية GIZ .
• المركز مسجل لدى البنك الدولى كوسيط لتقديم خدمات التدريب للفنيين فى مجال السياحة والتشيد والبناء والصناعة .
• يتعاون المركز مع العديد من المراكز العلمية فى مجال التدريب مثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا/الجامعة الأمريكية بالقاهرةوالاسكندرية/جامعة المنوفية/جامعة الإسكندرية/مراكز إدارة الأعمال التابع لبرنامج تحديث الصناعة المصرية والممول من الاتحاد الاوروبى والحكومة المصرية .

أهداف المركز:-

• توفير العمالة الفنية الماهرة والمدربة على أسس علمية وعملية باستخدام احدث أساليب التعليم والتكنولوجيا لخدمة الإنتاج المصرى حتى يمكن مواجهة المنافسة العالمية وزيادة حجم التصدير .
• تطبيق هذا النظام المزدوج فى جميع المهن والحرف والوظائف المعترف بها فى مصر سواء فى الصناعة أو فى الزراعة أو مجالات اخرى .
• توفير فرص عمل للشباب طبقا لحاجة سوق العمل .
• تعديل قوانين التعليم والعمل لتطبيق مبدأ ضرورة الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة .

التعاقد مع المركز:-

يتم التعاقد بين المركز والجهات التي تطلب خدماته بأسلوب التعاقدات القانونية أو خطابات النوايا المتبادلة رسميا أو أوامر الإسناد لتحديد الخدمات المطلوبة ووسائل التنفيذ وتكلفتها والمدة المحددة لإتمام المهام المطلوبة ويعتمد المركز بصفة أساسية بتحقيق أهدافه على حصته من الأتعاب التي تؤديها الجهات المختلفة نظير لخدمات المتعاقد عليها –يتم الاتفاق بين المركز ( كوحدة ذات طابع خاص-تابعة لجمعية مستثمرى مدينة السادات) والجهات الخارجية بصورة رسمية وقانونية بما يضمن الوفاء بالمتطلبات الفنية للتعاقد كما أن المركز يتكفل بأية إجراءات محاسبية وضريبية في ضوء اللوائح والقوانين السارية.

استشاريون المركز:-

يتعاون مع المركز لتحقيق أهدافه وتقديم خدماته نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومجموعة من الخبراء الأجانب من الاتحاد الاوروبى والبنك الدولي ومؤسسة التعاون الفني الالمانىGTZ

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بـ:-
مركز تنمية الموارد البشرية( مشروع مبارك-كول)

مدينة السادات 13 شارع أبو ذر الغفاري -المنطقة السكنية الأولى- مدينه السادات
تليفون : 2606775-2602809 /048

 


الموقع و الجغرافيا
خرائط المدينة
امكانيات و موارد
المنطقة الصناعية
فيلم تسجيلى عن مدينة السادات
احدث فرص البيع والشراء
خدمات المدينة
أخبار و أحداث
تحميلات
اتصل بالجمعية
أهداف و أنشطة الجمعية
الهيكل التنظيمى للجمعية
مميزات العضوية بالجمعية
مشاريع الجمعية
إنجازات الجمعية
إستمارة العضويةبالجمعية
مدرسة مدينة السادات للغات
المدرسة الثانوية الصناعية للتعليم والتدريب المزدوج
مشروع تنمية المهارات
مركز تنمية الموارد البشرية